تسجيل الدخول

مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يعقدا المؤتمر الاستهلالي لقمة مجموعة الفكر

17/05/1441

 


 

يعقد مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية "كابسارك" ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية المؤتمر الاستهلالي لقمة مجموعة الفكر (T20) التابعة لمجموعة العشرين في الرياض في المملكة العربية السعودية. 
سيعقد المؤتمر الاستهلالي لقمة مجموعة الفكر (T20)، وهي شبكة لتقديم المشورة في مجال البحوث والسياسات التابعة لمجموعة العشرين (G20)، في 19-20 من شهر يناير لعام 2020 تحت إشراف منظمتين رئيسيتين لمجموعة الفكر في المملكة العربية السعودية: مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية "كابسارك" ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.
وتساهم مجموعة الفكر في دعم قمة العشرين من خلال تقديم توصيات للسياسات القائمة على البحوث لقمة العشرين. ويقدم البيان التوصيات الرئيسية المتعلقة بالسياسات التي طورتها مجموعات العمل السعودية لمجموعة الفكر لكي ينظر فيها قادة الدول الأعضاء في مجموعة العشرين خلال عقد القمة القادمة في الرياض في نوفمبر 2020.
يستدعي المؤتمر الاستهلالي لقمة مجموعة الفكر خبراء من مختلف دول العالم لمناقشة مختلف القضايا الرئيسة في الطاقة والتغير المناخي، والمرأة والشباب، والتكنولوجيا والابتكار، والتعددية، والتنمية الاقتصادية، والتمويل، والأمن الغذائي، وإمكانية الحصول على المياه. 
وقال د. فهد التركي نائب رئيس الأبحاث في "كابسارك" ورئيس مجموعة الفكر: "تتشرف المملكة العربية السعودية باستضافة أول حدث من نوعه في المنطقة، ويسر "كابسارك" أن يشارك في قيادة هذا الحدث الهام مع مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث الإسلامية، وأتطلع إلى المشاركة البناءة مع جميع الجهات المعنية ذات الصلة من أجل تقديم الموجزات السياساتية الهامة وفي الوقت المناسب. 
من جهته وصف دكتور سعود السرحان الأمين العام لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الشراكة في قيادة مؤتمر تواصل الفكر بالفرصة العظيمة، حيث يعتبر منصة محورية لربط العديد من صناع القرار لمناقشة القضايا والإشكاليات التي تواجه العالم.
للمزيد من المعلومات حول مجموعة الفكر، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: t20saudiarabia.org.sa 
للتواصل الإعلامي: media@t20saudiarabia.org
ولمتابعة حسابات المجموعة في وسائل التواصل الاجتماعي: